تسجيل جديد
اختر لونك المفضل
1 2 
مجلس العقيدات المقـيـمـيـن وهمومهم>الرئيس بشار الاسد فى ديرالزور
 إبن الفرااات
 07:49 AM
 01.05.07
فى اطار تواصل السيد الرئيس بشار الاسد المستمر مع أهله واخوانه المواطنين فى جميع أرجاء الوطن وحرصه على متابعة تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية فى جميع المحافظات قام سيادته بزيارة محافظة ديرالزور أمس.
وقد التقى الرئيس بشار الاسد أهله واخوانه فى ديرالزور والقى كلمة فى الجماهير المحتشدة قال فيها..

أحييكم تحية الاخوة.. تحية القوة.. أحييكم تحية العروبة وأعبر عن سعادتى الكبيرة بلقائى معكم اليوم وباستقبالكم الحافل فى هذا اليوم الربيعى المشرق كاشراقة وجوهكم والصافى كصفاء قلوبكم.. انها لحظات مميزة وخاصة بالنسبة لى.. أكبر من أن توصف انها لحظات رائعة يشعر فيها المرء بأنه بين أهله الكرام واخوته الاعزاء. انها لحظات رائعة مليئة بالمحبة والصدق والوفاء. هذه هى شيم الشعب العربى السورى وهذا هو شأنكم يا أبناء ديرالزور الميامين هذا هو شأنكم وهكذا كان اباؤكم واجدادكم عبر المراحل الطويلة والمفاصل المختلفة التى مرت بها سورية عبر العقود الماضية قبل الاستقلال وبعد الاستقلال ولا ننسى كيف تمسك الاباء والاجداد وأنتم اليوم بالوطن وكيف تتمسكون بعروبتكم وبأمتكم.
وأضاف الرئيس /الاسد/.. لقد قدمت هذه المحافظة الكثير ولا ننسى أيام المحتل الفرنسى الثورات المختلفة كالعنابزة والبوخابور والشلاش والتى انطلقت فى مواقع مختلفة فى مدينة ديرالزور والبوكمال والميادين والحجير والضيعة وغيرها من المواقع والمناطق والقرى فى ديرالزور بالتوازى مع شقيقاتها من الثورات فى المحافظات الاخرى فى سورية.
وقال الرئيس/الاسد/.. ان سورية والمنطقة العربية والشرق الاوسط تمر اليوم بمفصل اخر قد لا يقل خطورة عن المفاصل الاخرى التى مرت بها المنطقة من خلال مشاريع استعمارية احتلالية تدميرية تهدف الى تفتيت منطقتنا وخلق سايكس بيكو جديدة.
وما نراه الان فى منطقتنا بشكل عام هو الصراع بين احتمالات نجاح هذه المشاريع واحتمالات فشلها اى بمعنى أوضح ما نراه هو احتمالات فشل مشروع الشرق الاوسط الجديد والنتائج حتى الان تبدو ليست فى صالح هذا المشروع وما نراه الان فى الشرق العراق المقاوم وفى الغرب لبنان المقاوم وفى الجنوب الشعب الفلسطينى المقاوم ونحن فى سورية لسنا فى الوسط وانما فى القلب والفرق كبير بين الوسط والقلب من كل هذه الاحداث.
وأضاف الرئيس/الاسد/.. علينا أن لا نستخف بأعدائنا وخصومنا بالرغم من فشلهم فدائما لديهم أوراق يخرجونها فى اوقات مختلفة من أجل اعطاء الحياة لمشاريعهم الميتة والان ما نراه فى منطقتنا هو الورقة الاخيرة التى يلعبونها وهى ورقة الفتنة والتفتيت وبالتالى يتحول المقاوم لكى يقاتل المقاوم الاخر والمقاوم يدافع عن المحتل بدلا من أن يقاتل المقاوم دفاعا عن المقاوم ويقاتل المحتل.. هذا هو مشروعهم.
وقال الرئيس/الاسد/.. طبعا أنا لست قلقا على سورية عندما أتحدث فى هذا الاطار.. أنا لست قلقا على سورية لاننا جربنا هذه الالغام فى الماضى ونجحنا بوعى المواطن السورى وبوطنيته وبقوميته ولكن ما هو مطلوب منا الان ان نساعد اخوتنا العرب فى بعض المناطق وخاصة فى العراق على تجاوز هذه الالغام وبأسرع وقت ممكن وأنتم على احتكاك مع اخوتكم فى العراق بشكل مستمر وتتعاطفون معهم وتقفون معهم كما يقف كل مواطن فى سورية مع الشعب العراقى المقاوم.
وأضاف الرئيس/الاسد/.. فاذا" مسؤوليتنا كبيرة ليس داخل حدودنا وانما خارج حدود سورية وكل هذا بحاجة الى مزيد من الجهد والمزيد من العمل وهذه الزيارة فى جانب من جوانبها تعنى بأننا كلما شعرنا باشتداد الضغوط واشتداد وطأة الظروف فى الخارج علينا أن نكرس جهودنا الى الداخل وأن نزيد من وتيرة التطوير فى بلدنا.
وقال الرئيس/الاسد/.. أيها الاخوة والاخوات.. هذه الزيارة لها معان عميقة جدا ولها دلالات كثيرة . طبعا لها جوانب كثيرة الجانب الاول هى فرصة لى لكى أطلع ميدانيا على مشاريع التنمية فى المحافظات المختلفة ولكى التقى بالمواطنين بشكل مباشر وبالفعاليات ولكى أستمع منهم عما يدور ويجرى فى مناطقهم ولكى أستمع من العاملين.. من المواطنين.. من الفعاليات لمشاكل التنمية فى المحافظة.. فى المدن.. فى الريف لمقترحاتهم وتصوراتهم.. فعملية التنمية هى عملية مشتركة بيننا جميعا كدولة وكشعب فهى فرصة هامة لى للاطلاع.. وطبعا بعد أن التقى بكم وأحييكم سأنتقل لمتابعة الجولة والاطلاع على
المزيد من المشاريع ولاحقا سالتقى بالفعاليات أبناء هذه المحافظة لاستمع منهم عن بعض هذه المشاريع التى لم تسمح لى الفرصة اليوم بالاطلاع عليها وسنحاول أن نقدم الدعم العاجل لزيادة وتيرة التنمية فى محافظة ديرالزور وسنوجه بازالة كل العقبات التى تعترض مشاريع التنمية الحيوية بشكل مبدئى والتى اطلعت عليها أو التى سأسمع عنها خلال هذه الزيارة وكما تعلمون هناك مشروع هام وضع فى الخطة الخمسية هو مشروع المنطقة الشرقية وهو لن ينعكس فقط على المنطقة الشرقية.. ليس الهدف منه فقط محافظة ديرالزور والرقة والحسكة وانما هو مشروع سينعكس بشكل مباشر على كل المحافظات السورية من دون استثناء خاصة دمشق وحلب.. وديرالزور لها الموقع الاساسى فى هذا المشروع لامكانياتها وموقعها فى منطقة الجزيرة هذا جانب من جوانب الزيارة أما الجانب الاخر لهذه الزيارة فهو كى نعطى رسائل للاخرين ونقول لهم بأن المفاهيم والمصطلحات التى تطلقونها تجاه منطقتنا هى مفاهيم وهمية لا قيمة لها وعلى سبيل المثال مصطلح العزل.. يتحدثون عن عزل سورية وحاولوا اقناع العالم بأنهم تمكنوا من عزل سورية وكادوا يقنعوننا أو أرادوا أن يقنعونا بأننا انعزلنا حتى عن أنفسنا.. نحن نقول لهم بأن هذا المصطلح ينجح فى حالة واحدة عندما تكون الجذور خارج الوطن.. عندما
تكون هذه الجذور مزروعة فى الخارج وتسقى فى الخارج وتغذى فى الخارج.. عندها يقطعون عنها الماء فيسقط اصحابها.. أما عندما تكون هذه الجذور فى داخل الوطن وتغذى من قبل الشعب وتنمى من خلال عاداته وتقاليده وتاريخه فهى لا تعزل الا من قبل الشعب فقط.. والشعب يفتح ذراعيه لكل من يعمل بصدق واخلاص من أجل خدمته.
وأضاف الرئيس/الاسد/.. أما الجانب الثالث لهذه الزيارة فهو أننى من خلال اللقاء معكم أستمد القوة والعزيمة والثبات على المواقف فلا وجود لدولة قوية ولا وجود لمسؤول قوى بوجود شعب ضعيف والوطن الذى يمتلك شعبا كالشعب العربى السورى العظيم لا خوف على مستقبله والمسؤول الذى يتحمل مسؤولية شعب من هذا النوع عليه أن لا يخاف من اى شىء على الاطلاق.
أحييكم أيها الاخوة والاخوات وأتمنى أن تنقلوا تحياتى لكل مواطن فى هذه المحافظة.


وكان الرئيس/بشار الاسد/قد بدأ زيارته الى مدينة ديرالزور بوضع حجر الاساس لانشاء عقدة طرق عند مدخل المدينة التى ستؤمن شبكة تواصل طرقية حيوية للمدينة مع المحافظات والمدن المحيطة بها.

بعد ذلك توجه الرئيس/الاسد/الى جامعة الفرات ووضع حجر الاساس لانشاء كلية الاداب والعلوم التى ستضمن استيعاب طلاب المحافظة والمنطقة الشرقية لمتابعة تعليمهم الجامعى فى هذه الاختصاصات حيث ستوفر لهم القاعات الدراسية الكبيرة والمجهزة والمخابر الحديثة والتجهيزات البحثية والعلمية التى تسهم فى ارتقاء الواقع التعليمى فى المحافظة.
ثم قام الرئيس/الاسد/بزيارة تفقدية للمدينة الرياضية اطلع خلالها على المراحل التى أنجزت فى هذه المنشأة الرياضية المهمة وعلى ما ستحققه للرياضيين من متطلبات.
ثم تابع السيد الرئيس جولته فى المحافظة ووضع حجر الاساس لانشاء المدينة الصناعية.. واستمع من المشرفين على انشائها الى مراحل بناء هذه المدينة واقسامها واطلع على المخطط التنظيمى لها وعلى الصناعات والخدمات التى ستقدمها وعلى الاستثمارات التى يمكن أن تجذبها بما يسهم فى تطوير القطاع الصناعى والنهوض الاقتصادى لهذه المحافظة.

بعدها قام الرئيس/الاسد/بزيارة تفقدية الى مركز جراحة القلب المفتوح فى المدينة واطلع على مراحل التنفيذ وعلى الخدمات الطبية التى سيؤمنها هذا المركز لاهالى المنطقة الشرقية.
كما وضع السيد الرئيس حجر الاساس لانشاء مساكن الهيئة التدريسية والسكن الشبابى والادخار فى ديرالزور.


وقد التقى الرئيس/الاسد/فى مبنى محافظة ديرالزور بالفعاليات الاجتماعية والشخصيات الاعتبارية والدينية فى هذه المحافظة التى أكدت اعتزاز أبناء وأهالى ديرالزور بالسيد الرئيس وولائهم لسيادته ووقوفهم خلف قيادته الحكيمة والرشيدة معبرين عن سعادتهم وامتنانهم له وفرحتهم بلقائه.

واستمع الرئيس/الاسد/خلال اللقاء الى الانجازات التى تحققت فى هذه المحافظة والى الصعوبات والمعوقات التى تؤخر تنفيذ بعض المشاريع والى المقترحات والافكار البناءة التى يمكن أن تسهم فى ازدهار محافظة ديرالزور وتنعكس ايجابا على مواطنيها.

ووجه الرئيس/الاسد/خلال الجولة التى قام بها فى المحافظة واللقاءات التى عقدها بسرعة التنفيذ وجودة الانتاج وتخصيص الامكانات اللازمة للمشاريع الحيوية المهمة وضرورة مساهمة مسؤولى المحافظة والمعنيين فى مؤسسات الدولة فى ازالة جميع العقبات التى تعترض انجاز المشاريع الحيوية وتسريع وتيرة العمل فيها ووضع الخطط والدراسات الممنهجة والعلمية بما يسهم فى ارتقاء هذه المحافظة ونهضتها بما يلبى الاحتياجات المتنامية لابنائها.
ومنح الرئيس/الاسد/بلديات ديرالزور مئة وخمسين مليون ليرة سورية.
ورافق الرئيس/الاسد/فى هذه الزيارة رئيس الوزراء ومحافظ ديرالزور وأمين فرع الحزب وعدد من الوزراء المعنيين.

لقطات من زيارة الرئيس الاسد الى دير الزور

* استغرقت زيارة الرئيس /الاسد/ الى محافظة دير الزور وتفقده للمشاريع التنموية فيها اكثر من ست ساعات. * تدفقت الجماهير المحتشدة التى تمثل جميع شرائح المجتمع فى المحافظة لمصافحة الرئيس /الاسد/ الذى حرص على مصافحة اكبر عدد ممكن من المواطنين.
* طلب الرئيس /الاسد/ من الفعاليات المختلفة التى التقاها التحدث بكل شفافية حول الصعوبات التى تعترض انجاز المشروعات التنموية فى المحافظة.
* تبادل الرئيس /الاسد/ الاحاديث مع العمال فى المواقع الخدمية التى زارها حول أوضاعهم وظروف عملهم ومساهمتهم فى عملية الانجاز.
* التفت الجماهير المحتشدة من جميع انحاء محافظة دير الزور حول الرئيس /الاسد/ بعفوية وحماسة كبيرتين وانتشرت على جانبى الطرقات التى سلكها فى جولته التفقدية للمشاريع التنموية



 عقيدية الهوى
 06:25 PM
 01.05.07
مشكور اخوي ابن الفرات ع التقرير الرائع ...
والله العظيم يا اخواني مبارح شفت الاخبار ع قناة سورية واليوم بعد وشفت الناس كلهم ..والنساء والرجال .. شيب وشياب .. اطفال وشباب كيف كلهم متجمعين حوالين الرئيس بشار الله يحغظه .. والكل يبى يسلم عليه .. وابتسامة الدكتور بشار المشرقو وعفويته وصدقه كيف يوقف عند كل واحد ويمد يده مصافحا ... والله دمعت عيوني وانا اشوف هالاحتشاد الجماهيري والالتحام الصادق حول القائد ... وقلت خلي امريكا وبوش الساقط يشوف ... كيف نحن بنحب الدكتور بشار ولتسقط كل مؤامراتهم ...


بارك الله في ابناء دير الزور .. وبارك لهم في المشاريع القادمة نسأل الله ان تكون فاتحة خير وتقدم على الجميع ...
وبارك لنا في رئيسنا القائد الدكتور بشار الاسد ...

ونقوله ...
كلنا فخر بك .... نباهي بك الشعوب

مشكور اخوي ثانية والله لايحرمنا من مشاركاتك المفيدة والرائعة
 إبن الفرااات
 06:48 AM
 02.05.07
أشكر مشاعرك النبيلة أخت عقيدية
وأشكر مرورك الكريم ومتابعتك
 سالم العقيدي
 03:50 PM
 02.05.07
جزاك الله خير ياأبومحمد على هذا النقل الحي - وفعلا زيارة الرئيس جاءت في وقتها
ليرى الحقائق بعينه ويسمعها شخصيا بدون وسيط وهو قد أكد بكل لقاءاته على الشفافية وقد رفض أي عزومات خاصة كما رفض الظهور مع أي من الشخصيات
التى وضعها الشعب في قاءمة ( القائمة السوداء ) .
واصر على لقاء الشعب الشعب فقط .

شكرا لك يامبدعنا - وياأبن الفرات البار .

اخوك
ابوطلال

-
 إبن الفرااات
 08:43 AM
 03.05.07
مشكور أخي ابو طلال لمرورك الكريم وتعقيبك
والحقيقة كما قلت
وكما كان أيضا" لقاؤه مع الفعاليات في المحافظة مميزا" وقد بثه البعض منهم هموم المحافظة وماتعانيه بكل شفافية




 مخاوي الليل
 10:53 PM
 06.05.07
أشكر السيد الرئيس على ذكره ثورة البوخابور التي لاقت الظلم من قبل الأعلام مع أن ثورة البوخابور هي أول ثور في سوريا يتم فيها أحراق الطائرات الفرنسية وسيكون هذا موضوعي القادم بالتفصيل أن شاء الله
مشكور أبن الفرات طول عمرك مميز
 إبن الفرااات
 06:04 AM
 07.05.07
مشكور أخي مخاوي الليل لمرورك الكريم
 صقر المنتدى
 06:04 PM
 21.06.07
اخي ابن الفرات اسمك على مسمى اسم حقيقي يدل على اصلك ووطنيتك كامله
اشكرك على مشاعرك وعلى حبك لوطنك واتمنالك التوفيق وربي يكثر امثالك
في خدمه الوطن شكرا على التوضيح تحياتي
 إبن الفرااات
 11:02 PM
 24.06.07
أشكر مرورك الكريم أخي شيخ الجبل
ولنا الفخر بحب هذا الوطن وهذه الديار أيضا" ديار الفرات الشامخ الأبي بأهله ومحبيه وعشاقه
 جراح الدميمي
 05:32 PM
 19.11.07
مشكور أخوي ابن الفرات


على الموضوع الرائع


جزاك الله ألف خير


تقبل مروري

 جاسم محمد العقيدي
 07:12 PM
 20.11.07
مشكور أخوي

إبن الفرات

نقل جميل تستحق عليه كل التقدير والحترام

واتمنى أن تستفيد المحافظة من الزيارة الكريمة للسيد

الرئيس بشار الأسد

وإنشاء الله تكون فاتحة خير على المواطنين

وشكراً مرة ثانية
الله يوفقه وان شاء الله هالزياره بها خير لاهل المنطقه
 ابواحمد الحسوني
 10:13 PM
 16.02.08
نقل اكثر من رائع للاحداث اشكرك اخي الكريم ووفقك الله
 احمد فوزي القحم
 03:57 PM
 19.02.08
سبحان الله

احيانا السكوت ابلغ من الكلام
 متعب الحطاب
 12:17 PM
 20.02.08
السلام عليكم

والله انا ماتمعنت بالخبر وقريته كله لكن مريت مرور الكرام ولكن ودي اسالكم سؤال للجميع

دير الزور اكبر محافظه بسوريا واغنى محافظه بالشرق الاوسط !!

شعندنا بالله !! ماعندنا شي تعليم تحت الصفر الفلاح مايجي اخر الموسم الا ملعون خامسه عشان يدفع للجمعيه المستشفيات ملاجئ للفيران والقطاوه مي مثل الناس مانشرب وكثير ناس صابهم فايروس الكبد من ورا المي يعني معليش خلونا نتبعد عن مشاعرنا اللي مالها لازم طيب لازم مانتطلع لزيارة الرئيس لازم نشوف شنو صار بعد الزياره تغير شي ؟ اعتقد لا طيب نوابنا اللي بمجلس الشعب عمركم سمعتو نائب تكلم بالجلسه وقال نبي جذي وجذي هم ماكو لا والله قاعدين ومحد يدري وين الله قاطه المهم انه بالمجلس والله شي يحزن يعني لو بتكلم عشر صفحات مايكفون لكن اضطريت اني احط هالمداخله

لكم تحياتي

موضوع رائع مشكور والله يحفظ الرئيس الدكتور بشار الاسد
 الشحيلي
 07:19 PM
 02.05.09
الحقيقة زيارة مشرفة
 عبدالعزيز الدميمي
 08:51 AM
 07.05.09
مشكور أخوي ابن الفرات
على الخبر والتغطيه الرائعه
زياره الرئيس تدل على اهتمامه الفعال
بشتى محافظات بلدنا العزيز
 خالد العليوي
 06:41 PM
 06.10.09
الله يعطيك العافيه على الموضوع والمميز والصور الرائعه
 بشير ابو مجد
 01:42 PM
 10.12.09
مشكور اخوي على هذا التقرير الرائع جداً
وسيادة الرئيس بشار رجل في زمن قلت فيه الرجال حيث ان مواقفه وافعاله تشهد له بذلك،،،،
 إبن الفرااات
 03:42 AM
 11.12.09
شكرا" لكل من عقب وشارك
 حبيبة حمد العزبه
 03:47 AM
 11.12.09
مشكووووووووووووور اخوووي ع الصور
والموووضوع الرااائع تسلم يمننااااك
 عقيدية مغتربة
 08:13 AM
 12.12.09
يعطيك العافية اخي على الموضوع والصور الرائعة

اشكرك على هذا المجهود

تحياتي لك

 إبن الفرااات
 06:59 AM
 13.12.09
أخت حبيبة
أخت عقيدية
شكرا" للمرور والاهتمام
 ح ـنون ياقلبي
 09:51 AM
 13.12.09
جزاااااااااك الله خير أخووووي

ماقصرت .
.
.

تقبل ردي

1 2 
Up