تسجيل جديد
اختر لونك المفضل
مجلس الـخـط الـسـاخـن>هروب المحافظ وحرق مبنى المحافظة في واسط في العراق
 سعد العقيدي
 08:25 PM
 16.02.11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


متظاهرو واسط يضرمون النار بمنزل المحافظ بعد إجباره على الهرب
وحماية المحافظ تحرق دائرة العقود في مكتب المحافظ الخاص





أجبر المتظاهرون في مدينة الكوت محافظة واسط (لطيف حد الطرفة) والمسؤولين في المحافظة على الهروب من المبنى بعد اقتحامه من قبل الحشود الغاضبة وأكدت الأنباء الواردة من المحافظة اليوم حطم المتظاهرون الباب الرئيس لمبنى المحافظة كما أحرقوا أربع سيارات ردا على قوات الشرطة الحكومية التي استخدمت الرصاص الحي في محاولة لتفريق المتظاهرين ما أدى إلى إصابة 24 منهم بجروح مختلفة


وكانت الأنباء قد أشارت إلى إن قوات الشرطة الحكومية المسئولة عن حماية محافظة واسط قد أطلقت النار كما استخدمت القنابل الصوتية والمسيلة للدموع وخراطيم المياه لتفريق المتظاهرين الذين اقتحموا صباح اليوم مبنى المحافظة احتجاجا على تردي الأوضاع الأمنية وعدم توفير الخدمات الأساسية وتفاقم البطالة وانتشار الفساد المالي والإداري في الوزارات والمؤسسات الحكومية وفشل الحكومة الحالية في السيطرة على الأوضاع التي تسير منذ عام 2003 من سيء إلى أسوأ


وقد أضرم المتظاهرون النار بمنزل محافظ واسط احتجاجا على نقص الخدمات بعد أن أضرم أفراد من حماية المحافظ النار في دائرة العقود بمبنى ديوان المحافظة وبالتحديد في المكتب الخاص للمحافظ


وقال شاهد عيان إن المتظاهرين الغاضبين على نقص الخدمات في واسط سيطروا على مبنى المحافظة سيطرة تامة بعد هروب المحافظ وأعضاء مجلس المحافظة لجهة مجهولة وأضرام النار في دائرة العقود في مكتب المحافظ الخاص


بعدها توجه المتظاهرون إلى منزل المحافظ الذي يقع في محلة المشروع وعلى بعد نحو 150 متر عن مبنى المحافظة حيث أضرموا النار فيه مبينا أن المتظاهرين اقتحموا مبنى ديوان المحافظة وأضرموا النار في الاستعلامات الخلفية للمبنى في الجانب الخلفي لمبنى المحافظة وأضاف أنهم انسحبوا من بناية المجلس التي لا تبعد أكثر من 50 متراً عن المحافظة بعد أن الحقوا أضرارا في بناية المجلس وأحرقوا كرفاناً في الباب الأمامي لبناية المجلس مشيرا إلى أن المتظاهرين زادوا غضباً بعد وقوفهم أكثر من ساعة ونصف الساعة أمام المجلس دون أن يخرج أي مسؤول لسماع مطالبهم فعمدوا إلى رشق المبنى بالحجارة والعصي والأحذية وعبثوا ببوابته الأمامية وكانت القوات الأمنية المكلفة بحماية مبنى المجلس قد أطلقت الرصاص الحي بداية الأمر في محاولة لتفريق المتظاهرين مما أسفر عن إصابة 11 منهم مما زاد غضبهم بعد أن استخدمت عجلات فض الشغب خراطيم المياه لتفريقهم لكنهم هاجموا تلك العجلات وفرت منسحبة إلى مكان آخر





يذكر أن المتظاهرين أنطقوا من ساحة العامل وسط مدينة الكوت واتجهوا نحو الساحة المقابلة لمجلس المحافظة منددين بسوء الخدمات في المحافظة ومطالبين بمحاسبة المفسدين من مسؤوليها في السلطتين التنفيذية والتشريعية بحسب اللافتات التي رفعوها


وفي خبر عاجل فقد ارتفعت حصيلة الإجرام الحكومي في قمع التظاهرة الشعبية الغاضبة في المحافظة إلى مقتل وإصابة 60 مواطناً من أبناء المحافظة واجتماع طارئ في ما يسمى قيادة عمليات محافظة واسط لقادة الأجهزة الأمنية الحكومية في المحافظة وأعلنت مصادر في المحافظة أن قوات الأجهزة الأمنية الحكومية فتحت نيران أسلحتها الرشاشة الخفيفة والمتوسطة على المئات من المتظاهرين الغاضبين اليوم الأربعاء وسط مدينة الكوت مركز محافظة واسط


وقال أحد المتظاهرين أن القوات الأمنية الحكومية هي التي بادرت بفتح نيران أسلحتها الرشاشة على مئات المتظاهرين الذين خرجوا بتظاهرة سلمية أمام مبنى المحافظة احتجاجاً على فساد المؤسسات الحكومية في المحافظة وتفشي الرشوة وانعدام الخدمات حيث لم يشهد أبناء المحافظة أية خدمات


وكانت مصادر أعلنت اليوم أن المئات من أبناء محافظة واسط خرجوا في تظاهرة شعبية غاضبة تجمعت أمام مبنى المحافظة مشيرة أن العشرات منهم سقطوا بين قتيل وجريح جراء القمع الحكومي للمتظاهرين





انضمام قوات الجيش والشرطة للمتظاهرين في محافظة واسط


أفادت مصادر مطلعة على الإحداث الجارية في محافظة واسط أن أعدادا كبيرة من قوات الجيش والشرطة انضمت للمتظاهرين الغاضبين الذين احتلوا مجلس المحافظة وأكدت المصادر أن تلك الأعداد من القوات الأمنية انضمت لصفوف المتظاهرين مؤيدين مطاليبهم ومطالبين بتصحيح الأوضاع في محافظتهم


وكانت مصادر كشفت في وقت سابق أن المتظاهرين قاموا بمهاجمة مبنى محافظة واسط وقاموا بحرق مبنى المحافظة على اثر إطلاق القوات الأمنية التي كانت تحمي المبنى النار ضد المتظاهرين مما أدى إلى سقوط عدد من الضحايا بينهم


وقالت المصادر أن الوضع بات خطيرا جدا وان المتظاهرين في حالة من الغضب والهيجان للتعامل الإجرامي مع التظاهرة التي انطلقت صباح اليوم للمطالبة بتحسين الخدمات البلدية وتوفير مواد البطاقة التموينية والكهرباء والوقود وأشار المصدر أن أعضاء الحكومة المحلية لاذوا بالفرار بعد بدء هجوم المتظاهرين على المبنى الذي كانوا يتواجدون فيه

نسأل الله سبحانه وتعالى

أن تكون هذه التظاهرات بداية لإسقاط

كل الأقزام والعملاء والخونة


 حبيب الصالح الحمد
 11:56 AM
 17.02.11
مشكور اخي سعد على نقل هذه الاخبار

لعل اول الغيث قطرات ثم ينهمر المطر الغزير

الدكتاتور المالكي هو ادرى بنفسه من غيره بجرائمه التي يستحق بها الطرد

بل والمحاكمة

بحق ما اجرم بشعبه البريئ المسكين المظلوم

الله يشونا فيه يوم كاصحابه (الشين واللامباك) آمين


ا
 سعد العقيدي
 07:34 PM
 18.02.11
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حبيب الصالح الحمد:
مشكور اخي سعد على نقل هذه الاخبار

لعل اول الغيث قطرات ثم ينهمر المطر الغزير

الدكتاتور المالكي هو ادرى بنفسه من غيره بجرائمه التي يستحق بها الطرد

بل والمحاكمة

بحق ما اجرم بشعبه البريئ المسكين المظلوم

الله يشونا فيه يوم كاصحابه (الشين واللامباك) آمين


ا

الأخ الغالي حبيب الصالح

أشكر جميل مرورك

وإن شاء الله نهايتهم قربت

تقبل خالص تحياتي

Up