تسجيل جديد
اختر لونك المفضل
مجلس عــام مـفـتــوح>علم فلسطين فوق أعلى نقطة في العالم
 سعد العقيدي
 05:16 PM
 09.12.10


السلام عليكم ورحمة الله





أول امرأة عربية فلسطينية تسلقت أعلى قمم الجبال بالعالم وترفع علم الحبيبة فلسطين فوقه





وصلت المتسلقة الفلسطينية سوزان الهوبي إلى قمة فينسون على ارتفاع 4898 م أعلى جبل في القارة القطبية الجنوبية





وبهذا تكون أول امرأة عربية تصل تلك القمة





وقمة فينسون هي واحدة من القمم السبع لأعلى الجبال في جميع قارات العالم وقد وصلت الهوبى أربع منها في السابق





وقالت الهوبي موقع هذا الجبل في أكثر القارات قسوة وعزلة في العالم أعطاني شعورا غامرا بالفخر وأضافت نحو 700 متسلق فقط من جميع أنحاء العالم حاولوا تسلق فينسون منذ عام 1966 وأنا الآن واحدة منهم وأول امرأة عربية تقوم بذلك يعني ببساطة أن أكون قادرة على تحمل الظروف المناخية القاسية دون أن افقد أي من أصابع يداي وقدماي العشرة بسبب الصقيع هو في حد ذاته هدف يصعب تحقيقه





وتابعت: انتارتيكا الشاسعة البيضاء إلى ما لانهاية قارسة البرودة أعادت تعريف البرية بالنسبة لي هذه الظروف يمكن أن تدفع الإنسان إلى الجنون وقبول الاستسلام بسهولة التحمل هنا يعتمد على القوة العقلية والقوة البدنية التركيز ونسيان كل ما هو موجود خارج هذا الجبل خطوة بخطوة لاغنى عنه وكما قال لي متسلق زميل: كل خطوة هي قمة جديدة





قالت الهوبي حاولنا الوصول إلى القمة بعد 6 أيام من التسلق كانت الرياح عاتية وقررنا الانتظار لبعض الوقت على أمل أن تهدأ الرياح قليلا بعد أكثر من ساعتين قررنا أن نبدأ التسلق درجة الحرارة 20 درجة تحت الصفر وارتديت جميع طبقات الملابس الخاصة لدي لاتحمل هذه الظروف الجوية القاسية وبدأت في الصعود الريح الشديدة كانت تهب كما لم أرها أبدا من قبل دفعنا أنفسنا أكثر وقبل ساعة واحدة قبل الوصول إلى القمة وصلت درجة الحرارة إلى 37 دون الصفر ومن ثم إلى 50 دون الصفر مع الرياح





وتابعت كان يتردد صوت في رأسي: كوني قوية ثابري على الاستمرار لا تشكي في قدرت أنت على وشك الوصول وبعد ساعة واحدة وقفت على أعلى قمة في أسفل العالم





يشار إلى أن سوزان الهوبي هي متسلقة عربية فلسطينية مقيمة في دبي وهي أول امرأة عربية فلسطينية تتسلق قمة كلمنجارو أعلى الجبال في أفريقيا وألبروس أعلى الجبال في أوروبا ومون بلان أعلى جبل في جبال الألب في أوروبا الغربية واكونكاجوا أعلى الجبال في أمريكا الجنوبية بالإضافة إلى توبقال أعلى الجبال في جبال الأطلس في شمال أفريقيا


تقبلوا تحياتي


ان شاء الله سنرى علم فلسطين يرفرف في سماء القدس (( مسرى الانبياء ))


تحياتي لتشويقك في المواضيع اخي ابو سيف

 أحمد القرعاني
 01:17 PM
 10.12.10
أن شاءلله نرى علم فلسطين مرتفعاً

على جبال ومنحدرات ومباني

والدوائر الحكوميه في أنحاء فلسطين جميعاً ومسرى النبي محمد صلى الله عليه وسلم

تقبل مروري وتحياتي أخوي أبو سيف
 سعد العقيدي
 03:28 PM
 10.12.10
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رامي المنادي العقيدي:
ان شاء الله سنرى علم فلسطين يرفرف في سماء القدس (( مسرى الانبياء ))


تحياتي لتشويقك في المواضيع اخي ابو سيف


الأخ الغالي رامي

أشكر طيب المرور والكلمات الرائعة

تقبل تحياتي

 سعد العقيدي
 03:34 PM
 10.12.10
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد القرعاني:
أنشاءلله نرى علم فلسطين مرتفعاً

على جبال ومنحدرات ومباني

والدوائر الحكوميه في أنحاء فلسطين جميعاً ومسرى النبي محمد صلى الله عليه وسلم

تقبل مروري وتحياتي أخوي أبو سيف

إن شاء الله نرى علم الحبيبة فلسطين يرفرف في كلالأرجاء

أشكر جميل مرورك

أخوي الغالي أبو رياض

تحياتي

Up