تسجيل جديد
اختر لونك المفضل
مجلس الشئون الديـنيــة>فتوى تؤيد التظاهرات في العراق
 سعد العقيدي
 08:52 PM
 23.02.11

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


في فتوى له
الشيخ عبد الحكيم السعدي يؤيد التظاهرات ويطالب الاجهزة الحكومية بعدم اعترضها






أعلن الشيخ (عبد الحكيم عبد الرحمن السعدي) أستاذ أصول الفقه في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة قطر تأييده للتظاهرات السلمية التي يقودها شباب العراق لقمع الظلم والفساد ومقاومة الاحتلال الأمريكي والإيراني المتواصل ضد العراق منذ ثماني سنوات


وأكد الشيخ السعدي في فتوىً له حق العراقيين في تنظيم هذه التظاهرات السلمية المشروعة داعيا المشاركين فيها إلى عدم ارتكاب أعمال التخريب والسلب والنهب والاعتداء على الأموال العامة أو الممتلكات الخاصة أو إلحاق الأذى بالناس





وقال : إن مقاومة المحتل أمر واجب لأنه دفاع عن الدين والنفس والعرض والمال وهذه أربع من الضروريات الخمس التي اتفق الفقهاء على أنها ضروريات الدين تبذل من اجلها النفوس والأموال وان دفع الفساد والظلم أمر واجب لأنه إزالة للمنكر


امتثالا لقول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم

(من رأى منكم منكرا فليغيره بيده، فان لم يستطع فبلسانه، فان لم يستطع فقلبه، وذلك اضعف الإيمان)


وشدد الشيخ عبد الحكيم عبد الرحن السعدي في ختام الفتوى على انه لا يجوز شرعا لعناصر الشرطة والجيش أو أي من الجهات الحكومية الأخرى منع أو اعتراض هذه التظاهرات السلمية المشروعة لأن ذلك يعد ظلما لأصحاب الحقوق الشرعية التي كفلها لهم الإسلام


تقبلوا خالص تحياتي

 حبيب الصالح الحمد
 01:52 PM
 25.02.11
الشيخ السعدي نحسبه من العلماء العاملين

ولانزكي على الله احد

مشكور اخي سعد

وفي ظني ان الامر لايحتاج كثير فهم

فالامور واضحة كالشمس *انما من يستطيع التغيير

تقبل مروري

 سعد العقيدي
 03:50 PM
 26.02.11
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حبيب الصالح الحمد:
الشيخ السعدي نحسبه من العلماء العاملين

ولانزكي على الله احد

مشكور اخي سعد

وفي ظني ان الامر لايحتاج كثير فهم

فالامور واضحة كالشمس *انما من يستطيع التغيير

تقبل مروري

الأخ الحبيب حبيب الصالح

أشكر طيب مرورك

وللعلم هناك أشخاص كانوا يقولوا بحرمة الخروج

رغم عتبنا على شيوخ العشائر ورجال الدين في العراق الذين فتروا ولم يخرجوا في التظاهرات


تقبل خالص تحياتي

 المحب العكيدي
 05:02 PM
 27.02.11
ومن جانب اخر افتت المرجيعيه النجفيه بعدم جواز التظاهر فهي من الامور المريبه !!!!
 سعد العقيدي
 05:50 PM
 27.02.11
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحب العكيدي:
ومن جانب اخر افتت المرجيعيه النجفيه بعدم جواز التظاهر فهي من الامور المريبه !!!!
عزيزي المحب العكيدي

أشكر مرورك الجميل

وهذا حال مراجعهم

يصدرون فتاواهم على هوى من يدفع لهم

ومن الضروري أن تكون مناسبة لأسيادهم الأعاجم

تقبل خالص تحياتي

 حبيب الصالح الحمد
 11:07 PM
 01.03.11
لاعجب أخي سعد

سمعت المتظاهرين في الجنوب يرددون مامعناه في ثورة الغضب

(اويلي على حالنا شصار بينا----------------------حتى مراجعنا اتركونا!!!!!!!!!!!!!!!!

فهل سمع هؤلاء المراجع العظام!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
 سعد العقيدي
 06:22 PM
 02.03.11
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حبيب الصالح الحمد:
لاعجب أخي سعد

سمعت المتظاهرين في الجنوب يرددون مامعناه في ثورة الغضب

(اويلي على حالنا شصار بينا----------------------حتى مراجعنا اتركونا!!!!!!!!!!!!!!!!

فهل سمع هؤلاء المراجع العظام!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وتسمع لو ناديت حيا


ولكن لا حياة لمن تنادي


مشكور أخوي الغالي حبيب

على متابعتك ومداخلتك

دمت بحفظ الرحمن تحياتي

Up