تسجيل جديد
اختر لونك المفضل
مجلس الـخـط الـسـاخـن>وقفات مع خطاب القائد القذافي
 حبيب الصالح الحمد
 08:45 PM
 23.02.11
مرة اخرى تفرض علينا الاحداث المتلاحقة نفسها *فلا يسعنا الا ان نتابعها لانها في ارض العرب

وديارهم وفي ارض المسلمين الموحدين*ومن لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم

وهذه ثالثة الاثافي في ديار البطل الشهيد عمر المختار في ليبيا*لكنها من السخونة بمكان فاقت كل التوقعات

ولانريد ان نشخص الاسباب او المسببات ولكن في كل مرة يخرج علينا حاكما متحسسا كرسيه الذي جلس عليه دهرا من الزمن ليقول بلدنا ليست تونس وليست مصر

ولكن الاقدار لاتأخذ لهذا الكلام وزنا فتقع الواقعة

ابتداء ما آلمني ذلك الخطاب _الغير متزن_ من شخص بلغ من العمر عتيا يفترض فيه حكمة الشيوخ وحكمة القائد خصوصا انه حكم بلاده اكثر من اربعين عاما فما كفته

وهزته الاحداث فطاح واخذ يترنح واخذ يهرف بما لايعرف او قل يهذي فاقدا صوابه ولن اعلق على كل خطابه لكنني اعلق على بعض النقاط

1-سيادة القائد انت قائد عسكري وفي المعارك ربح وخسارة *أهكذا يتصرف القادة عند الخسارة(اذا فرضنا جدلا ان شعبك عدوك)!عجبي

2-نقدر صدمتك ولانغفر مسبتك كيف تصف شعبك بهذه الاوصاف هل يعقل 80%من الشعب الليبي تصفه باوصافك الفبيحة

3-انت تنادي منذ اربعين عاما بحكم الشعب *والجان الشعبية لماذا لاترضى بكلمة الشعب اذا كانت ضدك!!!

4-سيادة العقيد انت تكذب على الناس وتكذب على من حولك اذا كنا ونحن خارج ليبيا لانتصدقك فكيف من كان في داخلها

5- اليوم اطلعت على شهادة موثقة انك تجلب المرتزقة لقتل الشعب الليبي ؟هل تعرف معنى العار الذي تتشدق به

6- ايها العقيد *انت تسبح عكس التيار فهل يستطيع احد ان يقف في وجه التيار الجارف _الا المجانين

وكما يقال حبل الكذب قصير فقبل سقوط الاتحاد السوفيتي كان القدافي قائد الثورة العالمية ضد الامبريالية!!

وحامي الحمى العرب ويريد تحرير فلسطين وعندما احتدمت المعارك على ارض الرافدين ذهب وسلم سلاحه لامريكا ودخل بيت الطاعة وانكشف زيفه وبدل جلده!!!

واليوم قائد(الجماهيرية الاشتراكية .....)يقتل شعبه ويقصفه بالطيران والبوارج الحربيه ؟

وفي الختام اخوتي اترك التعليق لكم على هذا الخطاب التاريخي الفريد* الذي كنا نتمناه عند احتلال العراق *اوعند الهجوم على غزة ولكن هيهات


حمى الله شعب ليبيا من كل شر ونصرها على من بغى عليها

 سعد العقيدي
 09:11 PM
 23.02.11
اللهم احفظ أهلنا في ليبيا

أخوي الغالي حبيب الصالح

جزاك الله خيرا على هذه الوقفات

والله اني استمعت لخطابه المدوي

وما رأيت فيه إلا جعجعة

وبان فيه أنه يحتظر وفي أنفاسه الأخيرة

وهذا ديدن الحكام المتشبثين بالكراسي

فحسبنا الله ونعم الوكيل

تقبل خالص تحياتي وودي

 اماني
 10:54 PM
 23.02.11

انتصر على السادات وعلى امريكا وعلى بريطانيا وعلى بورقيبه وعلى العرب جميعا
2/ وستظل ليبيا تقود العالم
3/ وانا مجد لن تفرط فيه ليبيا وكل الدول
4/ ولم استخدم القوه ولو احتجت لاستخدامها فلن يمنعني احد انا حر
5/ انا ابقى لليبيا و احق بها من الجرذان والفئران و الخونه
6 / اناشد كل امرأه واخت وبنت وطفل ان يخرجوا ليدافعوا عن الرمز عن ليبيا عن الجذافي

حديثه يدل

على انه انسان لا يعي ما يقول

قلبه مليء بالحقد ولايعرف الرحمه يتحدث بغضب وكأنه هو المظلوم

عحبا

وهو الذي دمر وقتل جزء من شعبه

وكيف يصف شعبه

بتعاطي حبوب هلوسه وإنهم عملاء هل هؤلاء الناس الذين

يطالبون بالحرية والكرامه كلهم يتعاطون الحبوب

بصراحه لم أرى قائد احمق كهذا المدعو القذافي

اسأل الله ان ينجي اشقائنا الليبين من ظلم هذا المعتوه

 إبن الفرااات
 02:31 AM
 24.02.11
حفظ الله ليبيا وشعبها الحر الأبي
اللهم اخسف الأرض بهذا الطاغية المتعجرف ومن ولاه
اللهم ارحم شعب ليبيا من بطشه
لعنك الله يامدمر

أين قوات الردع العربية ؟؟؟؟ !!!!
أين علماء المسلمين ؟؟؟؟؟ !!!!
أين الأمة ؟؟؟؟؟ !!!!
لاحول ولاقوة إلا بالله
حسبنا الله ونعم الوكيل بكل طاغية
 حبيب الصالح الحمد
 01:08 PM
 25.02.11
اخي الغالي سعد

اشكرك على طيب مداخلتك القيمة

ونقول اللهم عليك بكل ظالم متجبر

 حبيب الصالح الحمد
 01:20 PM
 25.02.11
اشكر لك طيب مداخلتك اخي العزيز ابن الفرات

ونقول اللهم أمين آمين يارب العالمين

والله اقوى واجل من هذا الطاغية المدجل

السلام عليكم ورحمة الله

لو تكلمنا وعلقنا على الموضوع لا يمكننا ان نعطيه حقه بما يحمل من عبارات ومعاني واضحة وجلية المعنى

ولكن استاذي الفاضل ..

هل تعتقد ان الديمقراطية التي يسعى الى جلبها هذا الشعب اليبي هي تخدم قظايانا العربية وخصوصاً

ان مفهوم الديمقراطية في عالمنا العربي هي ان تكون متمقرط ضد قضاياك العربية والتاريخية

برأي الشخصي وما اعرفه وسمعته عن الشعب اليبي .

بأن القائد معمر القذافي هو كثير عليهم لانه كان له فضل في انتشالهم من الامية والتخلف والرجعية الى النور

افلا يستحق هذا القائد ان يكرم من شعبه ... ام انه مخطط ستكشف عنه الايام القادمة

وانا اقول ان ليبيا تختلف عن مصر وتونس فشعبها يعيش برخاء .
 حبيب الصالح الحمد
 09:59 PM
 25.02.11
[quote=ابواليمامة العقيدي;95632]السلام عليكم ورحمة الله

لو تكلمنا وعلقنا على الموضوع لا يمكننا ان نعطيه حقه بما يحمل من عبارات ومعاني واضحة وجلية المعنى

ولكن استاذي الفاضل ..

هل تعتقد ان الديمقراطية التي يسعى الى جلبها هذا الشعب اليبي هي تخدم قظايانا العربية وخصوصاً

ان مفهوم الديمقراطية في عالمنا العربي هي ان تكون متمقرط ضد قضاياك العربية والتاريخية

الاخ وابن العم ابو اليمامة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اولا نحن نحترم رايك ووجهة نظرك ونتقبل الراي والرأى الآخر ولكن دعنا ننقاش وجهة نظرك بكل هدوء

ابتداء انا لاأعرف من اتيت بهذا المفهوم العجيب للديمقراطية؟ فجميع الانظمة والاحزاب العربية نظريا هي تعرف الديمقراطية بحكم الشعب ويرجعونها الى اصلها اليوناني كما تعرف

ولكن لايوجد من التطبيق شيء الا الدكتاتوريات والحاكم المطلق

ولعل الذي فهمته انك ضد الديمقراطية !فهل انت مع حكم الديكتاتورية لاقدر الله؟

ونحن لم نكن بصدد تقييم الثورة الليبية انما وقفنا عند خطاب الاخ القائد*فهو يتحدث بلغة لاتليق بشعبه وانت تعرف ان بنغازي هي ثاني مدينة في ليبيا ومصراته هي الثالثة فكيف

يصفهم بهذا الوصف


برأي الشخصي وما اعرفه وسمعته عن الشعب اليبي .

بأن القائد معمر القذافي هو كثير عليهم لانه كان له فضل في انتشالهم من الامية والتخلف والرجعية الى النور

افلا يستحق هذا القائد ان يكرم من شعبه ..


هذا لانوافقك عليه من عدة وجوه

اولا-انت تهين شعب عربي تعداده اكثر من سبعة مليون بهذا الكلام *لان فيهم العالم والطبيب والمهندس ولنعدل العبارة كثير عليهم هذه الاهانات التي لايستحقوها

ثانيا - لافضل ولامنة لاحد على شعبه لانه يؤدي واجبه وهو خادم لشعبه الااذا كنت ترى كما يرى المستبد الحاكم ان كل مايقدمه فهو فضل ومنة لانه يعتبر شعبه عبيد عنده

ثم انت لم تعلق على قضية الكذب التي لم يحسن حبكته يعني ماينطقها عاقل _جميع المعارضين والثوار يأخذوا حبوب هلوسه؟ كذب مصلع مثل مايقال عندنا فما هو رايك

هذه الفرية العجيبة رددها ابنه ثم اخذ يرددها هو !! الاترى معي ان الرجل الاول في الدولة ان يكون صادقا مع شعبه لاان يكون كذابا

واظن انك ستغير رايك عندما تسمع خطابه الثاني والثالث وتقبل حواري ونقاشي وشكرا

Up