انتصر على السادات وعلى امريكا وعلى بريطانيا وعلى بورقيبه وعلى العرب جميعا
2/ وستظل ليبيا تقود العالم
3/ وانا مجد لن تفرط فيه ليبيا وكل الدول
4/ ولم استخدم القوه ولو احتجت لاستخدامها فلن يمنعني احد انا حر
5/ انا ابقى لليبيا و احق بها من الجرذان والفئران و الخونه
6 / اناشد كل امرأه واخت وبنت وطفل ان يخرجوا ليدافعوا عن الرمز عن ليبيا عن الجذافي
حديثه يدل
على انه انسان لا يعي ما يقول
قلبه مليء بالحقد ولايعرف الرحمه يتحدث بغضب وكأنه هو المظلوم
عحبا
وهو الذي دمر وقتل جزء من شعبه
وكيف يصف شعبه
بتعاطي حبوب هلوسه وإنهم عملاء هل هؤلاء الناس الذين
يطالبون بالحرية والكرامه كلهم يتعاطون الحبوب
بصراحه لم أرى قائد احمق كهذا المدعو القذافي
اسأل الله ان ينجي اشقائنا الليبين من ظلم هذا المعتوه
[quote=ابواليمامة العقيدي;95632]السلام عليكم ورحمة الله
لو تكلمنا وعلقنا على الموضوع لا يمكننا ان نعطيه حقه بما يحمل من عبارات ومعاني واضحة وجلية المعنى
ولكن استاذي الفاضل ..
هل تعتقد ان الديمقراطية التي يسعى الى جلبها هذا الشعب اليبي هي تخدم قظايانا العربية وخصوصاً
ان مفهوم الديمقراطية في عالمنا العربي هي ان تكون متمقرط ضد قضاياك العربية والتاريخية
الاخ وابن العم ابو اليمامة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اولا نحن نحترم رايك ووجهة نظرك ونتقبل الراي والرأى الآخر ولكن دعنا ننقاش وجهة نظرك بكل هدوء
ابتداء انا لاأعرف من اتيت بهذا المفهوم العجيب للديمقراطية؟ فجميع الانظمة والاحزاب العربية نظريا هي تعرف الديمقراطية بحكم الشعب ويرجعونها الى اصلها اليوناني كما تعرف
ولكن لايوجد من التطبيق شيء الا الدكتاتوريات والحاكم المطلق
ولعل الذي فهمته انك ضد الديمقراطية !فهل انت مع حكم الديكتاتورية لاقدر الله؟
ونحن لم نكن بصدد تقييم الثورة الليبية انما وقفنا عند خطاب الاخ القائد*فهو يتحدث بلغة لاتليق بشعبه وانت تعرف ان بنغازي هي ثاني مدينة في ليبيا ومصراته هي الثالثة فكيف
يصفهم بهذا الوصف
برأي الشخصي وما اعرفه وسمعته عن الشعب اليبي .
بأن القائد معمر القذافي هو كثير عليهم لانه كان له فضل في انتشالهم من الامية والتخلف والرجعية الى النور
افلا يستحق هذا القائد ان يكرم من شعبه ..
هذا لانوافقك عليه من عدة وجوه
اولا-انت تهين شعب عربي تعداده اكثر من سبعة مليون بهذا الكلام *لان فيهم العالم والطبيب والمهندس ولنعدل العبارة كثير عليهم هذه الاهانات التي لايستحقوها
ثانيا - لافضل ولامنة لاحد على شعبه لانه يؤدي واجبه وهو خادم لشعبه الااذا كنت ترى كما يرى المستبد الحاكم ان كل مايقدمه فهو فضل ومنة لانه يعتبر شعبه عبيد عنده
ثم انت لم تعلق على قضية الكذب التي لم يحسن حبكته يعني ماينطقها عاقل _جميع المعارضين والثوار يأخذوا حبوب هلوسه؟ كذب مصلع مثل مايقال عندنا فما هو رايك
هذه الفرية العجيبة رددها ابنه ثم اخذ يرددها هو !! الاترى معي ان الرجل الاول في الدولة ان يكون صادقا مع شعبه لاان يكون كذابا
واظن انك ستغير رايك عندما تسمع خطابه الثاني والثالث وتقبل حواري ونقاشي وشكرا